المشهد تيفي قناة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح.. “جمعية ركح الإبداع” تقدم مسرحية ‘ميسة’ بالمسرح الكبير بابن مسيك- الدار البيضاء

المشهدTVن.ر

 

تقدم جمعية ركح الإبداع للمسرح والتنشيط الثقافي، بمناسبة اليوم الوطني للمسرح وبالتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء-سطات، عرضًا جديدًا لمسرحيتها بعنوان: “ميسة”، بالمسرح الكبير بن مسيك بالدار البيضاء، يوم السبت 22 يونيو 2024 على الساعة السابعة والنصف مساءً.

تعتبر مسرحية “ميسة” الإنتاج الأول للجمعية للموسم الحالي 2024، وتعد بأن تكون تجربة فنية فريدة من نوعها حيث تجمع بسلاسة بين المسرح والتنشيط الثقافي من خلال التنسيق بين مجموعة متنوعة من الفنانين المسرحيين والمبدعين. يشارك في العرض طلبة الإجازة المهنية لمهن المسرح والدراما بن مسيك، وخريجو المعاهد الفنية بالدار البيضاء، بما في ذلك المعهد البلدي بشارع باريس ومعهد المركب الثقافي سيدي بليوط ومعهد المركب الثقافي حسن الصقلي، بهدف خلق تجربة مسرحية غنية ومحفزة.

العرض من تأليف وإخراج رضوان شجيد، وتشخيص لبنى رقيق، سعيد كنبور، عبد الرزاق كشيمي، نبيل القصراوي. إدارة التواصل من الحسين الطلماني، الإضاءة من أمين نوري وحمزة باهي، الإعلام والتسويق من غيثة الراضي بن جلون، الموسيقى من هند قوبي، توثيق وإعداد الملصق من معاد لعريبي، وماكياج وتصميم الملابس من وئام فحلان.

“ميسة” تجمع بين خمس أقطاب مختلفين في التفكير والعوالم، وتطرح الأفكار الدفينة عبر خط زمني متقلب بين الماضي والحاضر، وقد تكشف أيضًا عن نفسيات سوسيولوجية مسحوقة وغارقة في عالم اللامنطق. يستكشف الجمهور من خلال هذه النافذة المسرحية مواضيع اجتماعية مختلفة مأخوذة من الواقع المعاصر، وزوايا فنية وابتكارية متميزة، مع خلق بيئة مناسبة لتشجيع المواهب المحلية، سواء كانوا ممثلين أو فنيين أو غيرهم من المشاركين في الإنتاج.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...