المشهد تيفي قناة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة

حريق هائل في قيسارية الأندلس بفاس يخلّف ضحايا ويكشف عن وجود ورشات عشوائية

المشهد TV أشرف بغداد/ فاس

شبّ حريق هائل في قيسارية الأندلس بحي باب الفتوح في مدينة فاس، ما أسفر عن عدة وفيات وإصابات خطيرة، إضافة إلى حالات اختناق بين المواطنين. الحريق تسبب في حالة من الهلع والذعر بين سكان المنطقة والمتواجدين في مكان الحادث.

استمر الحريق لمدة تسع ساعات متواصلة، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق الوقاية المدنية والمساعدات التي قدمتها السلطات المحلية والمواطنين. تكاتفت جهود الجميع لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة.

تشير الأخبار الأولية إلى أن أسباب الحريق قد تكون ناجمة عن تماس كهربائي. ووفقًا لشهود عيان، كانت هناك أعمال صيانة في محل باستخدام آلة الحدادة، وقد ساهم التدافع بين الزبائن وعمال الأوراش العشوائية للخياطة المتواجدة في الطابقين الأول والثاني في تفاقم الكارثة. ويثير هذا الحادث تساؤلات حول كيفية وجود أوراش عشوائية للخياطة داخل قيسارية تجارية.

الحادث يبرز أهمية اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية اللازمة لتفادي وقوع مثل هذه الكوارث في المستقبل. كما يشير إلى الحاجة الملحة لتوعية المواطنين بأهمية اتباع تعليمات السلامة، خاصة في الأماكن العامة والتجارية. بالإضافة إلى ذلك، يسلط الحادث الضوء على ضرورة تشديد الرقابة على الأوراش السرية والأنشطة غير المنظمة لضمان سلامة المواطنين والحد من المخاطر المحتملة.

تجدد الحادث تذكيرنا بأن الأوراش غير المهيكلة يمكن أن تؤدي إلى كوارث حقيقية، كما حدث في فيضان طنجة وغرق أرواح داخل مصانع سرية.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...