المشهد تيفي قناة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة

الإمارات تبني المستقبل.. والكابرانات ينفثون سمّ الماضي

المشهدTVهيئة التحرير 

 

بث التلفزيون الرسمي في الجزائر تقريراً عدائياً تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، وصل حدّ وصفها بـ”الدويلة المصطنعة”، في تجاوز دبلوماسي فجّ يكشف عن منسوب التوتر والانفصال عن الواقع لدى “نظام الكابرانات”.

هذه الهجمة الإعلامية الجديدة، التي طالت دولةً ذات سيادة ورؤية تنموية مشهود لها عالمياً، ليست إلا محاولة يائسة من النظام العسكري الجزائري لصرف أنظار الشعب عن أزماته الداخلية المتلاحقة بما فيها غليان اجتماعي، فقر متفاقم، غياب الحريات، وعزلة دولية خانقة.

ومن المثير للسخرية أن يتحدث إعلام خاضع بالكامل لتوجيهات العسكر عن “السيادة”، بينما يرفض النظام في الجزائر مجرد انتخابات حقيقية، ويفتش في دفاتر الاستعمار الفرنسي عن شرعيته التاريخية المفقودة. فكيف يحق لنظام لا يزال يعيش في عقلية الحرب الباردة أن ينعت دولة حديثة، سبقت العديد من دول العالم في الابتكار، والذكاء الاصطناعي، والتطوير العمراني، بأنها “دويلة”؟

الإمارات، بقيادتها ورؤيتها، استطاعت أن تتحول في بضعة عقود إلى قطب اقتصادي ودبلوماسي ووجهة استثمارية عالمية، بينما لا يزال جنرالات الجزائر يتفاخرون بـ”ثورة” يتاجرون بها، ويسجنون باسمها المعارضين.

ثم، أليس من التناقض الفاضح أن تتهم الجزائر الإمارات بـ”التجسس والتآمر”، وهي التي منعت مسؤوليها من السفر عبر مطارات الدولة الخليجية؟ أليس ذلك اعترافاً ضمنياً بمستوى التقدم الأمني والتكنولوجي الذي لا يجرؤ ندام “الكابرانات” على مجاراته؟

الإمارات دولة تصنع المستقبل، بينما يواصل جنرالات الجزائر العيش في الماضي، متكئين على شعارات مكرورة لم تعد تنطلي على أحد  حتى على أطفال الجزائر.

“الحاصول” العالم بأكمله أضحى يعرف الفرق بين من يبني، ومن يتآمر في الظل ويصرخ في الظلام.

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...